خلال متابعته لزراعات القمح بأبو حمص..

وكيل زراعة البحيرة: حالة القمح مبشرة ولم نسجل أي إصابات بمرض الصدأ الأصفر

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة
وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة

أكد المهندس بدر محمد بدر، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن الحالة العامة لمحصول القمح جيدة ومبشرة ولم يتم تسجيل أي إصابات بمرض الصدأ الأصفر، لافتا إلى قيام لجان المكافحة والإرشاد الزراعي بدور فعال في محصول القمح؛ من خلال المرور اليومي على الحقول؛ للاطلاع على الحالة المرضية في جميع مراكز زراعات القمح  المختلفة.

جاء ذلك خلال تفقده، زراعات القمح لعدد من الحقول بمركز أبو حمص؛ للوقوف على حالة المحصول، وخاصة الأصناف المنزرعة طبقا للسياسة الصنفية لوجه بحري؛ وهي سخا 95 وسدس 14 وجيزة 171 ومصر 3.

اقرأ أيضا| تموين البحيرة : ضبط 1176 زجاجة زيت تمويني قبل بيعها بالسوق السوداء 

وأكد وكيل وزارة الزراعة، توجيهات السيد القصير وزير الزراعة والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، للمتابعة المستمرة للمحاصيل الاستراتيجية وأهمها محصول القمح لرفع الإنتاجية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

ووجه بسرعة علاج أية إصابات تظهر بالمحصول من خلال إدارة المكافحة برئاسة المهندس سعد مصطفى عمار مدير الإدارة، وإدارة الإرشاد الزراعي برئاسة المهندس أيمن عاشور مدير الإدارة، ولجان المكافحة والإرشاد والإدارات والجمعيات الزراعية، مع توفير المبيدات اللازمة الموصي بها من قبل وزارة الزراعة، بالإضافة إلى العلاج من قبل المزارع، موضحًا أن المبيدات متوفرة منذ بداية الموسم بالجمعيات الزراعية بكافة مراكز المحافظة.